Friday - 24 - May - 2024

العراق مستعد للمشاركة في طوفان الأقصى

07 نوفمبر 2023 0 تعليق أخبار خاصة , أهم الأخبار , اربعين نيوز
العراق مستعد للمشاركة في طوفان الأقصى
منذ الساعات الأولى ما بعد عملية "طوفان الأقصى"، باركت الحكومة والقوى السياسية وحركات المقاومة العراقية للمقاومة الفلسطينية هذا الإنجاز، بشكل أكّد على أهمية القضية الفلسطينية لدى الشعب والمقاومة والدولة العراقية

كان لافتاً قيام مؤسسة الحشد الشعبي الرسمية، بإصدار بيان تأييد ودعم ومباركة للمقاومة الفلسطينية (لا يصدر البيانات الا فيما يتعلق بالشؤون الداخلية)، بما أوحى أن الحشد جاهز أيضاً لدعم المقاومين الفلسطينيين ميدانياً، في حال تطور المعركة الى الحرب الكبرى.

ومع تطوّر مسار المعركة، ودخول الولايات المتحدة الأمريكية، الداعم الرئيسي لوجود الكيان المؤقت، واحتمال تدخلها العسكري المباشر الى جانب جيش الاحتلال. كان الردّ القوي والمباشر على الاستكبار الأمريكي، هو من حركات المقاومة العراقية التي أعلنت بأنها ستردّ على الخطوة الأمريكية في أراضيها، وجاءت هذا التهديد من قبل الأمين العام لمنظمة بدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري ومن الأمين العام لكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي.

العامري: رايات تحرير فلسطين ستنطلق من العراق

وفي كلمة له خلال استقباله جمعًا من شيوخ وعشائر العراق، أعلن الحاج هادي العامري أن ما يتحقق في فلسطين من انتصارات عجزت عن تحقيقها كل الجيوش العربية”، لافتا إلى ان العراق الجديد مع القضية الفلسطينية ولن “نتراجع عن دعمها”. وأكمل العامري بأن كل القادة العرب تخلوا عن القضية الفلسطينية ولم يبقى معها الا الثورة الإسلامية وفصائل المقاومة. مبينا أن دور الثورة الإسلامية ودعم الإمام الخميني كان له دور كبير في القضية الفلسطينية، مشدداً على أن انتصارهم في المعركة ضد النظام البائد كان بإرادة وعزيمة وبدعم الامام الخميني. مضيفاً بأن ارادة الشعب الفلسطيني اليوم هي من تنتصر.

وحول علاقة الشعب العراقي بالقضية الفلسطينية، أكّد العامري بأن هذه القضية بات يتمناها محبي أهل البيت والمرجعيات، وأنهم يقولونها وبكل فخر واعتزاز ان الشعب الفلسطيني يحقق نصر كبير على العدو الصهيوني.

وتابع العامري حول الموقف من عملية طوفان الأقصى قائلاً: ” لم يكن يخطر على بال أحد ان فلسطين تحقق هذا النصر على الكيان الصهيوني وفشل الاستخبارات الصهيونية، مبينا بأن” القضية الفلسطينية هي قضية لكل فصائل المقاومة”. وشدّد رئيس تحالف الفتح بالقول” نحن كعراقيين وكأبناء ثورة العشرين يجب ان ندعم القضية الفلسطينية بكل قوانا، وأن رايات تحرير فلسطين ستنطلق من العراق، ويجب ان نكون مهيئين للدفاع عن القضية الفلسطينية الشرعية”.

أمّا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية ومواقفه الداعمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب والمقاومة الفلسطينية، فقد هددها العامري قائلاً: “إذا تدخلت امريكا في فلسطين سنتدخل ولا نتردد في الاستهداف”، مبينا أن موقفهم واضح من دعم القضية الفلسطينية كون الشعب الفلسطيني شعب مظلوم.

أبو ألاء الولائي يلبي دعوة القائد محمد الضيف

وفي تلبية لنداء القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف خلال بيانه مع الإعلان عن عملية طوفان الأقصى، سارع أبو آلاء الولائي الى تلبية النداء، حيث خاطب المقاومة الفلسطينية قائلاً عبر تغريدة له على منصة اكس (تويتر سابقاً) : “الله أكبر كبيرا.. والحمد لله كثيرا الى أخوة الدين والدم وشركاء الجهاد والعزم من أبناء المقاومة الفلسطينية البطلة لبيكم لبيكم قد بلغنا ندائكم وأدركنا استنصاركم انها والله ساعة المنى ولحظة الوفاء بالعهد وإنجاز الوعد قد جهزت امكاناتنا وعقدت عزائمنا واستنهضت هممنا فليكن طوفان الأقصى نهاية أكذوبتهم وتحقيق وعد الله بهلاكهم وخلاص الأرض من خبثهم واليوم ينجز الله وعده على أيديكم”.

الشيخ الخزعلي: نراقب نتائج العملية مستعدين لا متفرجين

أما الأمين العام لعصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، فقد أكّد بأن نتائج عملية طوفان الأقصى اثلجت صدورهم، وأنهم سيراقبون الاحداث عن قرب مستعدين وغير متفرجين.

هذه المواقف لأغلب القادة في حركات وفصائل المقاومة العراقية، تثبت العديد من النقاط الهامة التي يجب أن تترسخ عند الجميع أبرزها:

_ العراق بات داعماً قوياً فاعلاً للقضية الفلسطينية بعكس ما تريد أمريكا، وبما يثير قلق إسرائيل (لأن اليهود يعتقدون بأن العراق هو الذي سيكون المسبب الأول لخرابهم الثالث).

_ الحرب الكبرى متى بدأت، سيكون العراقيون فيها طرفاً أساسياً بالدعم الناري والبشري، وعلى إسرائيل أن تجهز نفسها لعشرات الآلاف من العراقيين، المجهزين وذوي الخبرات العسكرية العالية أيضاً.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments