Friday - 24 - May - 2024

استعداداً لزيارة الأربعين.. محافظ بغداد يعلن عن طرق بديلة لقاصدي كربلاء المقدسة

استعداداً لزيارة الأربعين.. محافظ بغداد يعلن عن طرق بديلة لقاصدي كربلاء المقدسة

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الجمعة، عن تخصيص طرق بديلة أخرى لزائري كربلاء المقدسة استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال العطا، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن” الأعمال مستمرة في مداخل العاصمة ومنها طريق بغداد- الحلة، الذي يعتبر أحد طرق الزائرين”.
وأضاف، أنه” تم استحداث طرق أخرى تساعد الزائرين خلال الزيارة، وهو طريق العجلات حيث يتم تحويل طريق المرور من الخط الرئيس إلى طريق ثان، ليساعد على تخفيف زخم دخول المواطنين إلى كربلاء المقدسة”.
وتابع، أن” محافظة بغداد تسعى إلى استحداث طرق أخرى بديلة لا تتعارض مع طرق الزائرين الذين يسيرون على الأقدام نحو كربلاء المقدسة، وتكون هذه الطرق لمرور العجلات من منطقة اللطيفية مروراً بمناطق غرب بغداد وطريق آخر نحو كربلاء المقدسة، والذي يسهل عملية وصول المواطنين ودخول المواد الغذائية إلى المواكب الحسينية أو المساهمة في إرجاع الزائرين”.
وبين العطا، أنه” في الأعوام السابقة حدثت مشكلة كبيرة في عملية تفويج الزائرين وإرجاعهم إلى محافظاتهم، وفي حال إعادة افتتاح طريق بغداد- الحلة وصولا إلى كربلاء المقدسة وبطول 70 كيلو متراً، فهذا سيسهل في عملية إرجاع الزائرين وتخفيف الزخم”.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments